التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
المصدر : الصباح
تتابع وزارة التربية سير التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية للمراحل غير المنتهية، التي من المقرر أن تبدأ في التاسع عشر من ايار المقبل عن طريق لجان خاصة شكلت لهذا الغرض.
وقال الوكيل الفني في الوزارة عدنان النجار في تصريح خص به 'الصباح ' : ان وزارة التربية ستتابع عمل المديريات العامة للتربية في ما يخص التحضير للامتحانات النهائية، من خلال لجان مختصة تم تشكيلها، فضلا عن متابعة اعداد الاسئلة وعمل لجان الفحص ونقل الدرجات.
ووصف الأسئلة المعدة للامتحانات بأنها ذات مستوى علمي جيد وواضحة وتراعي ظروف الطلبة ولا ... التفاصيل
الوزارة قللت من أهمية التصدير عبر الأنابيب
المصدر : الصباح
أعلنت وزارة النفط أنها ستنظم يوم غد الاربعاء، احتفالاً كبيراً بافتتاح ثلاثة مشاريع وصفتها بـ'المهمة' في محافظة البصرة، وفيما أكدت ان خطتها الاستباقية تهدف بالدرجة الاساس الى رفع الطاقة التصديرية عبر الموانئ الجنوبية، قللت من أهمية التصدير عبر الأنابيب.
وقال الناطق باسم الوزارة عاصم جهاد لـ'الصباح': ان يوم غد الاربعاء سيشهد حفل تدشين المرحلة الثانية من حقل غرب القرنة وستتم المباشرة بحفر أول بئر نفطية باحتفال رسمي، في حين ستنفذ شركة سامسونك الكورية الجنوبية مشاريع ثانوية في الحقل المذكور، مشيراً الى ان هذا ... التفاصيل
المصدر : الصباح
تزور البلاد قريبا فرق طبية تركية وهندية ولبنانية لاجراء عمليات جراحية في شتى التخصصات، اضافة الى تدريب الملاكات العراقية العاملة في المؤسسات الصحية.
أعلن ذلك مدير قسم الصحة الدولية في وزارة الصحة الدكتور رمزي رسول، مشيرا في تصريح لـ»الصباح» الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد استقدام فرق طبية من دول تركيا ولبنان والهند لاجراء عمليات جراحية معقدة في شتى التخصصات الطبية في المؤسسات الصحية داخل البلاد بهدف توفير المال والجهد وتدريب الملاكات العاملة في تلك المؤسسات من خلال العمل المشترك داخل صالات العمليات و ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
وضع محافظ ميسان، الخميس، الحجر الاساس لجسر العمارة المعلق الذي يبلغ طوله 150 مترا، وبكلفة 27 مليار دينار ضمن تخصيصات عام 2012.

وقال علي دواي لازم، خلال الاحتفالية التي اقامتها المحافظة صباح اليوم الخميس، بمناسبة بدء تنفيذ الجسر والتي حضرتها وكالة ( اصوات العراق) 'ان المشروع الذي تنفذه احدى الشركات العراقية تبلغ كلفته الاجمالية 27 مليار دينار عراقي وبمدة انجاز لاتتجاوز 18 شهرا'.
واضاف ان 'المشروع في حالة انجازه سيساهم في حل الاختناقات المرورية في المحافظة، كونه يحول مسار المركبات القادمة من الشمال والجنو ... التفاصيل
المصدر : الصباح
أبرمت الهيئة العامة للإسكان التابعة لوزارة الاعمار والإسكان عقد تنفيذ مشروع مجمع سكني ثالث في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى بكلفة (31) مليار دينار. وذكر بيان للوزارة تلقت الصباح نسخة منه امس :» ان المشروع يتكون من(42) عمارة سكنية ذات ثلاث طوابق وكل طابق يضم شقتين ، وبذلك يكون عدد الشقق السكنية في المجمع (252) شقة بمساحة (150)م2 للشقة الواحدة , مبيناَ ان الشقة تضم ثلاث غرف نوم وصالة ومطبخاً وحماماً.
وأضاف :» أن المشروع سيشيد على أرض تبلغ مساحتها (34 ) دونماً ويضم المجمع ايضاً مدرسة متوسطة بسعة (12) ... التفاصيل
المصدر : الأخبار
بحث محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد مع شركة أوزن لار التركية أفق انشاء وحدات سكنية في المحافظة بحضور القنصل التركي في البصرة فاروق قايماقجي ومدير العقود الحكومية في ديوان المحافظة المهندس ولاء عبد الكريم.
وأوضح محافظ البصرة إن زيارة الوفد التركي جاءت لعرض نماذج من الوحدات السكنية التي من الممكن تنفيذها بالمحافظة مشيرا في الوقت نفسه إلى إن النماذج تخلو من مادتي الاسمنت والطابوق.
وتابع ان ' العرض الذي قدمته الشركة التركية يتضمن إنشاء مبنى متعدد الطوابق بفترة عمل تبلغ يومين للوحدة السكنية الواحدة التي تحت ... التفاصيل
المصدر : الأخبار
أعلن مستشار محافظ البصرة لشؤون النقل السيد طاهر كباشي عن افتتاح خط جوي بين مدينة البصرة ومدينة أبو ظبي مبينا أن الرحلات ستكون بواقع أربع رحلات أسبوعيا.
وأوضح كباشي أن افتتاح هذه الخطوط الجوية مع دولة الإمارات الشقيقة يعزز العلاقات الأخوية بين البلدين .
... التفاصيل
اتهم فيهما رئيس مجلس المحافظة ومعاونه وطبيب
المصدر : الصباح
اغلقت محكمة تحقيق الناصرية ملفي تحقيق في دعوتين،اقيمت احداهما ضد رئيس مجلس المحافظة قصي العبادي ومعاونه بتهمة التشهير ،اقامتها ضدهما احدى موظفات سجن الناصرية الاصلاحي ، والثانية دعوى ضد طبيب بوفاة مريضة في اثناء اجرائه عملية جراحية لها .
وقال مصدر في المحكمة في تصريح لـ'الصباح'امس ان'المحكمة أمرت بإغلاق ملف التحقيق ضد العبادي ومعاونه عبد الحسين هادي هجر في قضية التشهير التي اقامتها المواطنة نضال العضاض،التي تعمل مدير حسابات سجن الناصرية الاصلاحي،بعد ان فحصت الجوانب المتعلقة بالقضية والاستماع الى افادات ا ... التفاصيل
المصدر : الصباح
تسعى وزارة التربية للحصول على خمسة آلاف درجة وظيفية قبل استئناف استقبال طلبات التعيين التي عزت أسباب ايقافها الى حاجتها لهذه الدرجات الاضافية.
كشف ذلك الناطق الرسمي باسم الوزارة وليد حسين، موضحا ان الحاجة الى درجات وظيفية لخريجي المعاهد والوظائف الادارية دفعت الوزارة الى تأجيل اجراءات التعيين.
وكانت وزارة التربية قد اعلنت أمس الاول ان وزيرها محمد علي تميم أوعز بايقاف اجراءات التعيين حتى اشعار اخر.وجاء في بيان صحفي أصدرته الوزارة الثلاثاء: «ان وزارة التربية بصدد اصدار تعليمات جديدة لتسلم معاملات التعيين بم ... التفاصيل
المصدر : الصباح
اصدرت محكمة جنايات المثنى،امس الاربعاء حكماً بالسجن لمدة سنة واحدة على أحد اعضاء مجلس المحافظة ادينت بتهمة الاختلاس.وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة القاضي ماجد كاظم مريح لـ(الصباح) ان 'المحكمة اصدرت حكماً قضائياً بحق عضو مجلس المحافظة المدانة منتهى فزاع الزريجاوي بالسجن لمدة سنة مع ايقاف التنفيذ،وفق المادة 245 من قانون العقوبات العراقي المعدل'،موضحاً ان 'الزريجاوي ادينت لتقديمها معلومات غير صحيحة ادت الى تقاضيها مبالغ مالية من مجلس المحافظة،لقاء سفرها الى الولايات المتحدة الاميركية'وافاد مصدر مطلع في مجلس ... التفاصيل
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory