التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
المصدر : أصوات العراق
قال محافظ البصرة البصرة اليوم، الاحد، إن المحافظة تريد إزالة ما تبقى من منشآت لمصفى المفتية الذي يقع وسط مدينة البصرة ويعرقل تنفيذ مشروع كورنيش البصرة، داعيا وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة تعويضا لما تعانيه من مشاكل بسبب الاستثمارات النفطية فيها.
واوضح خلف عبد الصمد 'قمنا مفاتحته لوزارة النفط منذ شهر كانون الاول الماضي بشأن رفع منشآت مصفى المفتية الذي يقع على ضفة شط العرب وسط المدينة لعدم ضرورته إضافة إلى عرقلته إنشاء مشروع كورنيش البصرة المزمع تنفيذه '.
وأضاف عبد الصمد ' لم تعد هذه المنطقة ا ... التفاصيل
المصدر : أصوات العراق
بحث قنصل الجمهورية التركية في محافظة البصرة، برفقة الملحق التجاري في السفارة التركية وممثلي عدد من الشركات التركية، مع رئيس هيئة استثمار البصرة الواقع الاستثماري في المحافظة وسبل التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، وقامت الشركات التركية خلال اللقاء بعرض مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة.
وذكر بيان لهيئة استثمار البصرة، تلقته وكالة (اصوات العراق) ان 'قنصل الجمهورية التركية في محافظة البصرة فاروق قايماقجي، وبرفقة الملحق التجاري في السفارة التركية وممثلي عدد من الشركات التركية، بحثوا مع رئيس هيئة استثمار البص ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
شارفت هيئة استثمار البصرة، على الانتهاء من إعداد دليل خاص عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة، فيما كشفت الهيئة عن قرب اطلاق حملة اعلامية دعاية واسعة بالاشتراك مع ادارة محافظة البصرة بهدف اطلاع المستثمرين الاجانب على واقع البصرة الاستثماري واهم الفرصة المتاحة.
وقال رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران، ان 'دليلا خاصا عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة سيصدر وسيتم عرضه على المستثمرين خلال فترات عقد المؤتمرات والندوات الاستثمارية التي ستقام في العراق وخارجه، اضافة الى تقديمه الى الوفود الزائرة ل ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
قال رئيس هيئة الاستثمار في البصرة خلف البدران إن التعقيدات الإدارية أدت إلى تأخير تنفيذ الكثير من المشاريع الإستثمارية في المحافظة، وتخلي بعض المستثمرين عن المضي في اقامة مشاريعهم.
وأوضح البدران، في تصريح صحفي تلقته وكالة (أصوات العراق) ان 'بعض الدوائر تتعامل مع المستثمرين وفق ضوابط دفعت ببعضهم إلى التخلي عن المشاريع التي يرغبون بتنفيذها'.
وأشار إلى أن بعض الوزارات 'تمتنع عن تقديم تسهيلات للمستثمرين الراغبين بتنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة لأسباب تافهة'، داعيا إلى اتخاذ إجراءات لإنجاح تجربة الإستثمار ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الأعرجي، ان العراق اصبح اليوم قبلة للمستثمرين لما يمتاز به من فرص استثمارية واعدة وفي كافة القطاعات الاقتصادية، فضلا عن المميزات والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل لجميع من يرغب بالدخول للسوق العراقية.

ونقل بيان لهيئة الاستثمار الوطنية، تلقته وكالة (أصوات العراق) عن الأعرجي قوله، خلال استقباله وزيرة التجارة الخارجية السويدية ايفا برولنك والوفد المرافق لها، يوم الخميس 19/4 بحضور محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق ووكيل وزارة الاعمار فالح العامري ... التفاصيل
جاء بشركات عالمية معتمدة
المصدر : الصباح
أكدت شركات نفطية عالمية رغبتها في الدخول الى السوق النفطية العراقية او تفعيل تواجدها على ساحة الاستثمار العراقية، حيث صارت كبريات شركات الاستثمار تدرك أهمية فرص العمل التي تتوفر في العراق الذي يضم أكبر احتياطي نفطي عالمي.
وبيّنت هذه الشركات خلال مشاركتها في مؤتمر وملتقى الطاقة العراقي الثاني أن حضورها يمثل التواجد عن قرب من التوجهات المستقبلية لقطاع الطاقة في العراق، إذ سيناقش هذا المؤتمر هذا القطاع وإدارته من جميع الجوانب دون إغفال جانب. والذي يستمد أهميته من دور الإنتاج النفطي على الساحة العالمية.
و ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
اعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات، ان مبيعاتها من سيارات السايبا بلغ (30000) سيارة منذ بداية انتاجها عام 2010، مبينة ان هذا النوع من السيارات تصدر مبيعات الشركة رغم محاولات البعض في التقليل من شأن هذه السيارة.
واشارت الشركة إلى انه وفق استطلاع اجرته، فقد ظهر ان كثير من المواطنين 'يرغبون في اقتناء سيارة (سايبا) نظراً لسعرها المناسب والذي يبلغ ثمانية ملايين و200 الف دينار، ويعتبر مناسبا لذوي الدخل المحدود اضافة الى استهلاكها القليل للوقود فضلاً عن حجمها الصغير وسهولة التنقل بها في المناطق المزدحمة'، مشيرة ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
اكملت الشركة العامة للصناعات التعدينية والعزل المائي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن مصنع الطلاءات الاسفلتية المتكون من أربعة خطوط انتاجية بطاقة انتاجية تبلغ 7200 طن سنوياً.
ونقل المكتب الاعلامي لوزارة الصناعة، عن مدير عام الشركة علي حسين غلوان، قوله ان 'هذا المعمل هو احد المشاريع المهمة التي تقوم الشركة العامة للتصاميم والاستشارات الصناعية بتنفيذها، وهو مشروع تم تمويله من الموازنة الاستثمارية ويهدف إلى زيادة الطاقة الانتاجية للشركة وسد حاجة السوق المحلية'.
من جانبه قال مدير المشاريع في الشركة العامة للص ... التفاصيل
المصدر : اصوات العراق
بحث وكيل وزارة الصناعة والمعادن مكي عجيب حمود، الأحد، في مقر الوزارة ببغداد، مع وفد ايراني ترأسه نائب رئيس اللجنة العراقية الايرانية المشتركة امين شريعتي وبمشاركة ممثلي عدد من الشركات الايرانية المتخصصة في المجال الصناعي، تفعيل التعاون الصناعي المشترك بين البلدين وامكانية دخول الشركات الايرانية للسوق العراقية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيه.
وخلال اللقاء الذي جاء ضمن سلسلة اللقاءات المتواصلة بين الجانبين لتوطيد العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون الصناعي بين شركات البلدين، اكد رئيس الوفد الايراني ... التفاصيل
خلال ندوة أقامها معهد السياسات الانمائية
المصدر : الصباح
وضعت الندوة الاقتصادية التي اقامها معهد الدراسات الانمائية جملة من الامور التي من شأنها فك الاختناق النفطي الحاصل بين المركز والاقليم، مستعرضة في الوقت ذاته ما آلت اليه عقود كلا الطرفين من نتائج اقتصادية يمكن ان تعود على البلد بالمزيد من الارباح والاموال التي تدخل ضمن موازناته المالية السنوية، ولفتت كذلك الى الاشكال الحاصل بين كلا الطرفين، واصفة ذلك الاشكال بالفني، وشددت على ان قانون النفط والغاز وفي حال اقراره كفيل بحلحلة جميع الاشكالات التي وقعت ضمن دائرة تصدير او استخراج النفط او عملية التعاقد مع الشركا ... التفاصيل
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory