التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
التاريخ : 25/03/2012
المصدر : اصوات العراق


تفقد رئيس هيئة استثمار البصرة برفقة محافظ البصرة وعدد من المسؤولين، مشروع مدينة البصرة الحديثة والذي تنفذه شركة وادي سوا الامريكية في منطقة أراضي الصبخ قرب المدينة الرياضية، وذلك في خطوة لتعزيز دور الاشراف على المشاريع الحاصة على اجازة الاستثمار والوقوف على نسبة الانجاز المتحققة فيها ميدانيا.
وذكر بيان لهيئة استثمار البصرة، تلقته وكالة (أصوات العراق) ان محافظ البصرة وخلال الجولة الميدانية الى مشروع مدينة البصرة الحديثة، وبرفقة رئيس هيئة استثمار البصرة 'أشاد بتصاميم المشروع وسير العمل فيه والذي يتضمن بناء 1400 وحدة سكنية، ويعتبر المشروع الأول من نوعه في البصرة'.
وقال رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران ان 'العمل يجري بوتيرة جيدة بعدما تسلمت الشركة الارض من البلدية السبب الذي كان يعيق المباشرة بالمشروع واكماله ضمن الجدول الزمني والمخطط المعتمد لدى الهيئة والجهات الهندسية والفنية فيها'.
واضاف البدران ان 'الشركة باشرت فعليا بتهيئة ارض المشروع واكملت الاعمال الترابية فيها بهدف انجاز المزيد من الاعمال الاخرى اللاحقة'، مشددا على 'أهمية الإتقان في العمل و جودة مواد البناء التي تستخدم في بناء الوحدات السكنية للمشروع المنتظر إنجازه قريبا'، متمنياً أن 'تشهد الأشهر القادمة تسارعا في أعمال البناء واستكمال كافة أعمال البنية التحتية للمشروع'.
وأكد البدران 'تقديم الهيئة لكل أوجه التسهيلات وتذليل أية صعوبات بما يسرع من عملية الإنجاز لهذا المشروع السكني في وقته المحدد ليسهم في تلبية الحاجة السكنية للمحافظة وإنهاء معاناتها بذلك'.
وفي سياق متصل، لفت البدران ان 'المشاريع السكنية اليوم تمثل أبرز اولويات عمل الهيئة وذلك لانشاء مجمعات سكنية تساعد في حل ازمة السكن التي تمر بها المحافظة باعتبارها بحاجة الى بناء اكثر من 250 الف وحدة سكنية بحسب احصائيات الجهات المختصة'.
بدوره، اشاد محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد بنسب انجاز المشروع، مؤكدا إنه 'يؤسس لثقة مستقبلية بين المواطن وهيئة الاستثمار'، داعيا إلى أن 'يظهر بالمظهر اللائق وضمن المواصفات المطلوبة التي ينافس بها سائر المشاريع الاستثمارية السكنية الاخرى'، مبينا ان المحافظة 'ستنظر بعين الاعتبار الى الشركات الجادة والكفوءة وستمنحها امتيازا وافضلية في الحصول على المزيد من المشاريع لاسيما في القطاع السكني الذي يمثل هاجس الحكومة المحلية الى جانب سعي المحافظة إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المواطن البصري وفي جميع المجالات'.
وفي السياق نفسه بين عبد الصمد ان مدينة البصرة 'تعد من أكثر المحافظات تجاوزا على أراضي الدولة حيث يبلغ عدد المتجاوزين فيها أكثر من 44 ألف وحدة سكنية إلى جانب أكثر المحافظات تعددا للعوائل في الوحدة السكنية الأمر الذي يدعو الحكومة المحلية الى توفير المساكن الجديدة والأبنية سواء عن طريق ميزانية تنمية الأقاليم أو عن طريق الاستثمار'.
يذكر ان المشروع يحتل موقعا مهما في جنوب البصرة حيث يجاور المدينة الرياضية من الجهة الشمالية الغربية ويطل على ساحل شط البصرة من الواجهة الجنوبية الغربية للبصرة، كما يقع على ارض مستوية وبثلاث شوارع رئيسية بعرض 60 متر تحيط بالمشروع.
والمشروع يحتوي على 1400 وحدة سكنية مع البنى التحتية لها، تقسم الى 870 شقة و144 فله و502 وحدة سكنية.
وحصل مشروع 'مدينة البصرة الحديثة' على أجازة من هيئة استثمار البصرة و المرقمة ( 12 – 2010 ) لشركة وادي سوى العالمية الامريكية WS international ، كما ان مساحة المشروع تبلغ 190 دونم بالقرب من المدينة الرياضية في البصرة .
ويعتبر المشروع أول انجازات هيئة استثمار البصرة في قطاع السكن، كما تسعى الهيئة الى استقطاب المزيد من الشركات الرصينة الاجنبية والمحلية بهدف استغلال مساحات الاراضي المطروحة كفرص استثمار في القطاع السكني وتقديم الدعم اللازم لها.

 
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory