التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
رغم عدم إدراج تخصيصات الصندوق في الموازنة العامة حتى الآن
التاريخ : 02/02/2012
المصدر : الصباح


باشر صندوق الاسكان أمس، بترويج معاملات اقراض المواطنين المستوفين للشروط في بغداد والمحافظات عبر الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق.
وقال مدير عام الصندوق التابع لوزارة الاعمار والاسكان برهان الدين سلمان البصام في تصريح لـ'الصباح': ان قيمة القرض رفعت الى 35 مليون دينار مقارنة بـ 25 مليون دينار التي كانت تمنح خلال العام الماضي بالرغم من عدم ادراج التخصيصات الجديدة التي اقرت له، البالغة نحو 900 مليون دولار في الموازنة العامة، مبيناً ان الصندوق يتوقع ان يصل معدل الصرف الشهري الى اكثر من ألف مستفيد بعد ان كان 300 شهريا في العام الماضي.
وبين ان هناك حاجة لوضع خطة مشتركة مع وزارة المالية لسداد رأس المال القديم بواقع 200 مليار دينار سنوياً، للاسراع في اقراض المواطنين وتوسيع دائرة المستفيدين.
ونبه البصام الى ان التقديم على القرض يتم من خلال ملء استمارة الكترونيا متوفرة على الموقع الرسمي لصندوق الاسكان على شبكة الانترنت، محذرا في هذا الصدد من دفع أية مبالغ مقابل الحصول على الاستمارة.
وأشار الى ان صندوق الاسكان يسعى لتحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من المستفيدين من خلال تدوير الاموال المستردة من اقساط القروض القديمة التي قدمها الصندوق واسهمت ببناء اكثر من 16 الف وحدة سكنية.
وبين البصام ان ملاكات الصندوق بدأت بتسلم معاملات القروض في خمسة مصارف توزعت في محافظات البصرة وميسان وواسط وبابل وكركوك مع وجود اعضاء ارتباط في جميع المحافظات، موضحاً ان ملاكات الصندوق ستقوم بعد تسلم معاملات المتقدمين للحصول على القروض بتدقيق وثائقها ومستمسكاتها والتأكد من كون المستفيد مستوفيا لشروط القرض. وكان البصام قد بين ان التوجه العام للصندوق كان نحو الاقراض الفردي لمنح من يرغب في بناء دار او اضافة البناء لمن لديه مساحة 65 متراً مربعا او اكثر، وكان عمل الصندوق يشمل اقراض الراغب بالبناء لمن يمتلك ارضاً بسند ملكية منفرد.
وذكر ان حاجة البلد من الوحدات السكنية تتجاوز المليوني وحدة والتي من المفترض القضاء على ازمتها في العام 2016.
 
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory