التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
التاريخ : 26/01/2012
المصدر : الاخبار


أعلن مدير فرع الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن في البصرة ' سامي صابر عبيد ' عن بيع الشركة بالمرحلة الحالية سيارات ايرانية وصينية عن طريق البيع المباشر ، مبينا ان الفترة السابقة لم تشهد أقبالا كبيرا على شراء السيارات لعدم معرفة المواطنين بنوعيتها ، ونتيجة للطلب المتزايد عليها ، اصبح هناك قبولا على شراءها.
وقال مدير الشركة ان' الشركة العامة للسيارات في بغداد اقترحت بأن يصار عمل السيارات عن طريق القرعة نتيجة الطلب المتزايد عليها ، ولعدم بخس حقوق المواطنين والقضاء على ظاهرة الرشاوى والفساد الاداري ، فلجأت الشركة العامة للسيارات الى العمل بنظام القرعة ، وبعد ان خف الطلب على السيارات بسسبب قيام شركات اخرى بعروض ماثلة لبيع السيارات ، جاءنا توجيه من قبل الشركة بأعادة العمل بنظام البيع المباشر للسيارات ، ورجعنا الى العمل لبيع السيارات الايرانية والصينية ، مبينا انه بعد الاقبال الكبير على السيارات الكورية من قبل المواطنين ، طلبنا من الشركة العامة للسيارات في بغداد بأعادة العمل بنظام القرعة للسيارات الكورية.
مضيفا ان الشركة العامة للسيارات في البصرة في الفترة الراهنة تعمل على بيع السيارات الايرانية والصينية بشكل مباشر ، ويأتي ذلك عبر قيام المواطن بتقديم طلب للحصول على نوع السيارة المطلوبة ، ومن ثم تقوم الشركة بإعطائه تسلسل ، ليقوم فيما بعد بأكمال اجراءات دفع المبلغ المالي في المصرف ، وبعد قرابة ثلاثة أيام تقوم الشركة بتجهيز صاحب الطلب بالسيارة التي يقصدها ، بأعتبار ان السيارة موجودة عن طريق البيع المباشر بالنسبة للسيارات الايرانية والصينية.
وفيما يتعلق بموضوع بيع السيارات عن طريق التقسيط ، اوضح مدير الشركة لجريدة البصرة الجديدة ، ان هذه الالية كانت تجري عن طريق مشروع المحافظة ، لبيع المواطنين بالاقساط لسيارات كورية وايرانية ، وقد تمت الموافقة في حينها على تجهيز محافظة البصرة بــ 6000 الاف سيارة ، وقد جهزت محافظة البصرة بقرابة 2700 سيارة ، وحدث توقف فيما بعد نتيجة التغييرات التي جرت في المحافظة بعد خروج المحافظ السابق ومجيئ المحافظ الجديد ، وشكلت لجنة جديدة لبيع السيارات بالاقساط بالتعاون مع مصرف الرافدين ، لاتمام عملية بيع السيارات ، والان لاتوجد اي معوقات بمجال تجهيز السيارات للمستحقين تباعا ، وبعد وصول المعاملات من قبل المواطنين نقوم بدورنا بأرسالها الى المركز العام في بغداد بأعتبارها الشركة المجهزة للسيارات ، ضمن استيراد الشركة الخاص ، ولكن بالنسبة للسيارات التي بيعت عن طريق مشروع الاقساط قد بيعت عن طريق بعض الشركات المجهزة.
وفي سؤال عن سبب تأخير منح السيارات للمواطنين ، اشار ان الفترة السابقة كانت تشهد تأخيرا في تزويد السيارات تستغرق مابين (5 – 6 ) اشهر ، حتى مجيئ (الصكوك) ولكن الالية الان اصبحت اسرع من السابق ، وتأتي السيارات تباعا ، ولاتستغرق العملية اكثر من شهر واحد.
منوها الى وجود السيارات الايرانية بأنواعها في الشركة ومنها سيارات ( السمند – السايبا – البيجو – بيجو بارس ) وغيرها من السيارات ، وكذلك السيارات الصينية ( الشيرو )بمختلف انواعها ، الاوتوملتيك والعادي ، والسيارات الكورية - الهونداي بأنواعها ، والكيا بأنواعها ايضا ، وبالاضافة الى استيرادات الشركة الخاصة بها هي سيارات (تويوتا – كورلا – تويوتا / بيك اب – دبل قمارة ، وقمارة مفردة – دوج).
لافتا الى ان' اجراءات تأخير الصكوك بالنسبة للمستحقين للسيارات تعود للمصارف والمحافظة ، وتقوم الشركة على الفور بالعمل بعد وصول الصك الى فرع شركة السيارات في البصرة لتقوم بدورها بأتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير السيارات بالنسبة للصكوك التي تصل الى دائرتنا.
 
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory