فريق إعادة الإعمار الأميركي في البصرة يقوم بحملات لتطوير المدينة ... لبناء مجمع سكني للصحفيين في البصرة نقابة الصحفيين توقع مذكرة تفاهم مع شركة بناء ألمانية ... ذي قار : وصول محطة كهربائية متنقلة لعلاج ضعف التيار الكهربائي في قضاء الجبايش ونواحيه ... نائب رئيس المجلس : إيرادات البصرة تتجاوز 223 مليون دولار من النفط والغاز ... اجتماع طارئ لوكيل المحافظ مع شركات الهاتف النقال في البصرة ... طالباني يدعو لتسريعِ تشكيل حكومةٍ قوية لا تستثني أيَّ مكون أو طرفٍ وطني ... بـلكس يمثل أمام لجـنة تحـقيق بريطـانية بشأن الحـرب على العراق ... السفارة الأميركية تشيد بأداء النزاهة في محاسبة المسؤولين ... النزاهة: وفد إلى لبنان لتسلم المتهمين في قضية أمانة بغداد ... عضو بالتحالف الوطني: تقارب العراقية مع دولة القانون سيحل الكثير من الاشكالات ... مؤتمر لهيئة المبادرة الخاصة والعامة للشفافية في البصرة ... علي الدباغ: لقاء المالكي - علاوي مهم جدا ... صناعيون إيطاليون يرون العراق فرصة واعدة لمنتجاتهم ... اهتمام كندي للاستثمار في البصرة ... جبل سنام مشروعا سياحيا ... الموافقة على منح 150 مليار دينار لبلديات البصرة لتنفيذ مشاريعها في الأقضية والنواحي ... وضع الحجر الأساس لاكبر مشروعين تجاريين في البصرة ... المياح يدعو الشركات البريطانية الى المساهمة باعمار وتطوير البصرة ... توزيع منحة البيوت البلاستيكية من وزارة الدفاع الامريكية بالتنسيق مع محافظة البصرة لصغار الفلاحين. ... نشأت اكرم يفسخ عقده مع نادي /تفنتي انشخيده/ الهولندي ... هداف الدوري امجد راضي يبتعد بـ 15 هدفا عن اقرب منافسيه ... ناشئة العراق يستأنفون تدريباتهم الاسبوع المقبل استعدادا لنهائيات آسيا الكروية ... المدرب المجهول ... آبل تكشف عن نسخة جديدة من هاتفها آيفون ... دراسة: استهلاك اللحوم مرتبط بحدوث الدورة الشهرية ... آبل تكشف عن استخدامات جديدة في هاتف "آي فون" ...
استهلاك اللحوم إشارة إلى التهيؤ للحمل
التاريخ : 13/06/2010
المصدر : BBC


توصلت دراسة بريطانية إلى أن الإكثار من تناول الفتيات للحوم خلال مرحلة الطفولة يجعلهن تصلن مرحلة البلوغ بأسرع من غيرهن.

وقارن باحثون بريطانيون في دراستهم التي نشرت في مجلة 'التغذية في الصحة العامة' غذاء أكثر من 3 آلاف فتاة في الثانية عشر من عمرها.

ووجد هؤلاء أن الاستهلاك العالي للحوم في سن الثالثة (أكثر من ثماني حصص أسبوعيا) وفي سن السابعة (12 حصة) مرتبط ارتباطا قويا بحدوث الدورة الشهرية لدى الفتيات لأول مرة.

ويقول الباحثون إن استهلاك غذاء غني باللحوم قد يعد جسم الفتاة للحمل وبالتالي يتسبب في البلوغ المبكر.

وقد انخفض خلال القرن العشرين متوسط سن البلوغ لدى الفتيات بشدة، رغم أنه يبدو الآن وكأنه يثبت عند حد معين.

ويعتقد أن هذا يعود إلى تحسن نوعية الغذاء وارتفاع نسبة البدانة لدى الفتيات والتي تؤثر على مستوى الهورمونات في الجسم.

واستخدم فريق البحث بيانات عن مجموعة من الإناث منذ الولادة.

وعند سن الثانية عشر وثمانية أشهر تم تقسيم البنات إلى قسمين تبعا لحدوث الدورة الشهرية لديهن.

وبمقارنة غذاء البنات عند سن الثالثة ثم السابعة والعاشرة وجد أن استهلاك اللحوم في سن مبكرة مرتبط بحدوث الدورة الشهرية.

وفي الحقيقة فهناك زيادة بنسبة 75% لمن تحدث لديهن الدورة الشهرية لأول مرة وهن في الثانية عشرة من العمر بالمقارنة بمن استهلكن كميات أقل.

ورغم أن الدراسة لم تدخل وزن الجسم كأحد المتغيرات، إلا أنها توصلت إلى نفس ما توصلت إليه دراسات سابقة بأنه كلما ازداد وزن الفتاة كلما زادت فرصة حدوث الدورة الشهرية لديها في سن مبكر.
علاقة 'محتملة'

يذكر أن دراسات طبية قد وجدت علاقة بين بدء الدورة الشهرية مبكرا والإصابة بسرطان الثدي، ربما لأن الفتاة هنا تتعرض لمستويات أعلى من هرمون الاستروجين خلال عمرها.

إلا أن باحثين أكدوا أنه لا حاجة هناك أمام الفتيات صغيرات السن لتقليل كمية اللحوم التي يتناولنها، لأن الاستهلاك العالي للحوم مقصود به استهلاك كميات ضخمة بالفعل.

فالبنات في سن السابعة ذوات الاستهلاك العالي للحوم كن يتناولن 12 حصة من اللحوم أو أكثر أسبوعيا، ومن هن في الثالثة من العمر كن يستهلكن اكثر من 8 حصص أسبوعيا.

وتقول الدكتورة إيموجن روجرز رئيسة فريق البحث والمحاضرة في قسم التغذية البشرية بجامعة بريتون ببريطانيا إن الوزن لا يمكن أن يكون العامل الوحيد في حدوث الدورة الشهرية مبكرا حيث أن معدل العمر لدى البلوغ لم ينخفض مع زيادة نسبة البدانة.

وأضافت أن 'اللحوم مصدر جيد لعنصري الزنك والحديد واللذين يزيد احتياج الجسم إليهما أثناء الحمل'.

ويمكن أن يكون استهلاك غذاء غني باللحوم إشارة إلى توفر الظروف الغذائية المناسبة لحدوث حمل مكتمل لطفل سليم'.

من ناحيته قال الدكتور كين أونج أستاذ غدد الأطفال في مجلس البحث الطبي ببريطانيا إن علاقة استهلاك اللحوم بالبلوغ لدى الفتيات 'محتملة'.

وأضاف 'إن هذه العلاقة غير مرتبطة بزيادة وزن الفتاة، وإنما قد يعود إلى وجود تأثير مباشر أكبر لاستهلاك البروتين في الغذاء على مستويات الهورمون في الجسم'.
 
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By : IRAQdirectory.com