التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
التاريخ : 09/11/2006
المصدر : الصباح


أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة آلية اجراء القرعة العامة للحجاج المسجلين في العامين الماضيين. وبين رئيس الهيئة الشيخ محمد تقي المولى في مؤتمر صحفي عقده امس ان القرعة اجريت على عشرة الاف حاج من اصل العدد المحدد للعراق والبالغ 28,800 الف حاج ، موضحا ان الالية التي تم من خلالها اجراء القرعة هو عبر توحيد قاعدة البيانات للعامين الماضيين لتلافي الاسماء المكررة والاخطاء فيها وعلى هذا الاساس تم اختيار المتقدمين.
واوضح الشيخ المولى ان كبار السن والحجاج الذين اوقفو في مطارات بغداد والبصرة واربيل في العام الماضي تم استثناؤهم من القرعة وبالتالي فان اكثر من 10800 متقدم سوف لايخضعون للقرعة التي اجريت لاختيار المتقدمين .
كذلك تم استثناء متعهدي القوافل والمرشدين ومساعديهم من القرعة حيث بلغ عددهم 900 شخص مابين متعهد ومرشد. مشيراً الى ان اقليم كردستان ايضا اسقط من القرعة وتم تحديد عدد يصل الى 4300 حاج سيتم اختيارهم من اصل 100 الف ايضا عبر قرعة ستجرى في الاقليم.
اما بالنسبة للمسؤولين في الدولة قال المولى 'انه تم تحديد لكل وزير ونائب في البرلمان شخصين فقط كذلك منحت عوائل الشهداء والسجناء السياسيين حصة محددة وبالتالي فان العدد الذي تم ابعاده من القرعة ايضا لهذه الفئات بلغ 4350 الاف متقدم .
مضيفا ان توزيع القرعة على العشرة الاف متقدم ثبت على اساس الاعمار اذ ستكون نسبة ذوي الاعمار من70 الى 79 اربعين بالمائة وبواقع اربعة الاف حاج في حين حددت الاعمار من 69 الى 60 ثلاثين بالمائة بواقع ثلاثة الاف حاج'.
اما بالنسبة للفئة العمرية المحصورة بين 59 الى 50 فعشرين بالمائة بواقع الفي حاج'. واشار الى ان نسبة الشباب كانت منخفضة نوعا ما لان الشباب لهم فرصة اكبر من غيرهم في الاعوام المقبلة اذ كانت نسبتهم ومن اعمار 49 الى 21 عاما عشرة بالمائة بواقع الف حاج.



ملاحظة : يمكنكم تحميل الاسماء ولكل المحافظات من الرابط التالي

http://www.alsabaah.com/7ojaj.xls


 
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory