التربية تشكل لجاناً لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات النهائية ... افتتاح ثلاثة مشاريع نفطية في البصرة ... استقدام فرق طبية تركية ولبنانية وهندية لإجراء عمليات جراحة معقدة ... مستشـار وعنصـرا حمـايـة وراء تـفجيـر البـرلمـان ... المالكي يختتم زيارته لطهران بالاتفاق على فتح صفحة تعاون جديدة ... الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا مع العراق ستكون «مميزة» ... محافظ البصرة يدعو وزارة النفط الى بناء مشاريع خدمية في البصرة ... القنصل التركي يعرض على استثمار البصرة مشروعين في قطاعي التعليم والصناعة ... هيئة استثمار البصرة : الانتهاء من إعداد دليل الفرص الاستثمارية في البصرة قريباً ... استثمار البصرة تدعو إلى إنهاء التعقيدات الإدارية التي يواجهها المستثمرون ... رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: العراق اصبح قبلة للشركات الاستثمارية بوجود فرص واعدة ... مؤتمـر الطاقـة يهـدف إلـى تـوطيـن الاستثمـارات النفطيـة ... كاصد يعترف بهبوط مستواه مع الطلبة ولا يخشى المنافسة على حراسة المنتخب ... منتخب العراق في المستوى الاول بقرعة نهائيات اسيا عام 2015 ... أربيل يوسع الفارق مع مطارديه في دوري النخبة ... دراسة: تصوير الأسنان بالأشعة قد يسبب السرطان ... نجاح تجارب لقاح ضد فيروس الإيدز على القردة ... فيسبوك يشتري موقع الصور "انستاغرام" بمليار دولار ...
المصدر : CNN

كشفت دراسة جديدة أن هناك صلة قوية بين الأورام الخبيثة، أو ما يعرف بالسرطانات، والتعرض للإشعاعات بصورة مستمرة عند أخذ صورة بالأشعة السينية، وخصوصا لمنطقة الفك والأسنان.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة التايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN، أن الإشعاعات الصادرة عند أخذ صور بالأشعة السينية يثير الخلايا السرطانية، وخصوصا في منطقة الدماغ والحبل الشوكي.

ونقلت الدراسة على لسان الباحثة في مركز علم الأوبئة والصحة العامة، التابع لجامعة ييل الأمريكية، اليزابيث كلاوز قولها: 'إن التعرض للأشعة السينية يرفع من احتمالي ... التفاصيل
المصدر : BBC

توصل باحثون أمريكيون إلى لقاح جديد يمكنه حماية القردة من المعادل لفيروس 'إتش آي في' المسبب لمرض الإيدز، وقد يسهل التوصل إلى لقاح للبشر ضد هذا المرض.

ووجد فريق البحث ـ بقيادة البروفيسور لوي جيه بكر من معهد اللقاح والعلاج بالمورثات في ولاية أوريجون بالولايات المتحدة ـ ان اللقاح قد وفر الحماية لـ13 من 24 قردا تم إعطاؤهم اللقاح في إحدى التجارب.

وكان اللقاح فعالا في 12 من القردة بعد مرور عام كامل على تلقيحهم به.

وتقول الدراسة التي نشرت في مجلة 'ناتشر' إن هذه العمل 'قد يساهم بشكل كبير' في تطوير لقاح فعال ... التفاصيل
المصدر : CNN

أعلنت شركة فيسبوك، التي تدير الموقع الاجتماعي الأشهر، أنها وافقت على شراء موقع 'انستاغرام' لمشاركة الصور، مقابل مليار دولار، تدفع بين النقد والأسهم.

وتعد هذه الخطوة، أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها، من حيث القيمة ونوع المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ إن موقع انستاغرام لديه نحو 30 مليون مستخدم نشط، وهو أكبر مشروع مبتدئ اشترته شركة فيسبوك.

وأضاف 'نحن لا نخطط لبذل المزيد من الجهد في هذه الصدد.. لكن تقديم أفضل تجربة لمشاركة الصور هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير م ... التفاصيل
المصدر : CNN

كشف بحث علمي حديث أن أضرار المشروبات الغازية والأخرى المحلاة قد لا يقتصر على زيادة الوزن فحسب، بل قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب، حتى إن لم تتسبب الخالية من السعرات الحرارية منها بالسمنة.

ووجدت الدراسة بمتابعة نحو 43 ألف رجل طيلة 22 عاماً، أن المشاركين ممن اعتادوا تناول 12 أوقية (أونصة) من تلك المشروبات المحلاة يومياً، زادت بينهم قابلية الإصابة بالنوبات القلبية، بـ20 في المائة مقارنة بسواهم من الذين لم يتعاطونها.

وقال الباحثون إنه لا يمكن اعتبار السمنة أو زيادة الوزن فقط كعوامل مسببة للمرض، إذ أخذ في ا ... التفاصيل
المصدر : البوابة العربية للأخبارالتقنية

أظهرت دراسة قامت بها جامعة بوردو بأن تطبيقات أندرويد المجانية تأتي على حساب عمر البطارية الذي يتم استهلاكه من أجل عرض الإعلانات ضمن تلك التطبيقات.

إذ أشارت الدراسة إلى أن معدل 75 بالمئة من الطاقة التي يستهلكها التطبيق المجاني، تذهب في الواقع إلى الإعلانات وبعض المهام المخفية الأخرى، بينما يأخذ تشغيل التطبيق فعلياً الحيز الأقل من استهلاك الطاقة.

وتناولت الدراسة من ضمن التطبيقات التي تناولتها، اللعبة فائقة الشهرة “أنغري بيردز”، وقالت بأن اللعب الفعلي لا يستهلك أكثر خمس معدل الاستهلاك الكلي للبطارية، بين ... التفاصيل
المصدر : BBC

ذكرت دراسة ، أُجريت على 99 رجلاً يزورون عيادة أمريكية للخصوبة ، أن تناول الوجبات السريعة ذات الدهون المشبعة قد يسبب انخفاض أعداد الحيونات المنوية لدى الرجال. وأشارت الدراسة إلى أن الجرعات العالية من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية، لها علاقة بالتركيز العالي للحيوانات المنوية.

ولا يزال هناك المزيد من العمل المطلوب للتأكد من هذه النتائج، كما يقول الباحثون في دورية 'هيومن ريبرودكشن' العلمية.

وقام الفريق البحثي ، بقيادة جيل أتامان الأستاذ بكلية هارفارد الطبية بمدينة بوسطن، بسؤال الرجا ... التفاصيل
المصدر : CNN

هل يمكن إدمان الهواتف المحمولة؟ هذا ما لفتت إليه دراسة حديثة وجدت بأن المزيد من الناس يشعرون بالقلق والتوتر عندما لا تكون هواتفهم المحمولة بجانبهم، ويزداد هذا 'الهلع' بين الأجيال الأصغر سناً.

وكشف البحث الذي شارك فيه ألف شخص من المملكة المتحدة، إن ما يعرف بـ'رهاب عدم وجود الهاتف المحمول no mobile phone phobia - nomophobia، تصيب 66 في المائة من المشاركين في البحث، بزيادة قدرها 11 في المائة عن بحث مماثل نفذ قبل أربعة أعوام.

وقال أخصائي أمراض النفس، مايكل كار-غريس: 'بعض الناس تصيبهم نوبات ذعر عندما لا ت ... التفاصيل
المصدر : BBC

يتوقع أن تهب عاصفة شمسية على الأرض قريبا، ويحذر الخبراء من إمكانية ان تؤثر على عمل إمداد الطاقة الكهربائية وأجهزة الملاحة التي تعتتمد على الاقمار الصناعية.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة إن العاصفة سوف تتسبب بهبوب جزيئات مشحونة بين الساعة السادسة والعاشرة بتوقيت غرينيتش.

وسيكون أثر هذه العاصفة بأقوى درجاته في المناطق القطبية وقد تصدر التعليمات الى الطائرات بتغيير مساراتها من أجل تجنب تلك المناطق.

وقال الخبير في الإدارة الأمريكية لشؤون المحيطات والأجواء جوزيف كونتشيس :' يتوقع أن تضرب ... التفاصيل
المصدر : BBC

كشفت مؤسسة ابل عملاق صناعة الكمبيوتر عن نسخة جديدة من الكومبيوتر اللوحي(أيباد) تتميز بدرجة وضوح أعلى في شاشتها ،إضافة إلى سرعة أعلى في التشغيل بتكنولوجيا ( 4G ) للاتصال بالإنترنت وهي أسرع بنحو عشر مرات من تكنولوجيا(3G ) الحالية.

تم الكشف عن الأيباد الجديد يوم الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، وبدا ان ابل سعت في هذه النسخة إلى التغلب على مشاكل مثل الاتصال بالانترنت ووضوح ونقاء تسجيلات الفيديو.


وقال المدير التنفيذي لابل تيم كوك إن النسخة الجديدة من ( أيباد) تمثل إعادة تعريف لهذا المنت ... التفاصيل
المصدر : CNN

تفادي الإفراط في الأكل قد لا يعني تجنب السمنة والمحافظة على الرشاقة فحسب، بل قد يعني الحفاظ على الذاكرة، على ذمة بحث جديد.

ووجدت الدراسة أن المسنين الذين يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية يوميا، تزيد لديهم مخاطر الإصابة بنوع من فقدان الذاكرة يسمى ضعف الإدراك المعرفي الخفيف (MCI).

وفي الدراسة، درس باحثون من 'مايو كلينيك' في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، 1233 شخصا، تراوحت أعمارهم بين 70 إلى 89 عاماً، لا يعاني معظمهم من الخرف، باستثناء 163 منهم.

وسجل المشاركون في استبيان استهلاكهم اليومي من ... التفاصيل
الصفحة الرئيسية | أخبار محلية | أخبار سياسية | أخبار أقتصادية | أخبار رياضية
أخبار العلم و التكنلوجيا | إتصل بنا | من نحن
Powered By: CANADA HITECH a web design dubai company, and managed by: Iraq Business Directory